آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

الدولار يتراجع جنيه ونصف لاول مرة فى تاريخه

حول التدوينة: الأربعاء, نوفمبر 02, 2016 , 0 التعليقات
كتبت : أيه الجمل  


سعر الدولار فى السوق السوداء , سعر الدولار فى مصر , أسعار العملات , سعر الدولار , سعر الدولار اليوم ,

لأول مرة منذ أن بدا سعر الدولار فى الارتفاع انخفض سعره بشكل نسبيى ليصبح سعره الان 14.5 جنيها فى السوق السوداء ومن المقرر ان ينخفض إلى اكثر من ذلك بعد امجموعة الحلول التى اعلنت الحكومة تطبيقها لضبط سوق الصرف .

و من المقرر تطبيق الإجراءات المصرفية لضبط سوق الصرف ، تأتى مع تعافى التدفقات الخارجية من العملات الصعبة من السياحة وتحويلات المصريين فى الخارج ، كما تترافق مع بدء تفعيل الاتفاق الثنائى للتمويل بالعملة المحلية بين مصر والصين ، والذى يشهد تمويل بكين للقاهرة بـ 20 مليار يوان صينى.

وبدء المناقشة مع جهات حكومية مسئولة إجراءات لوقف الاستيراد لمدة محددة ، حتى يتم السيطرة على استنزاف الاحتياطى من النقد الأجنبى وتنشيط قطاعات الإنتاج المحلية البديلة ، لضبط السعر الوهمى المبالغ فيه للدولار فى السوق السوداء ودعم وجود سعر واحد للعملة الأمريكية فى مصر .

وشهدت الاسوق اليوم إقبال كثيراً من المواطنين اليوم على شركات الصرافة لبيع ما يمكلونه من عملات أجنابية خوفا من إنهيار سعره حيث  قال محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة باتحاد الغرف التجارية، فى مؤتمر صحفى أن سعر الدولار سينهار سعره قريبا وأضاف من يملكه عليه ببيعه فى الفور حتى لا يتكبد الكثير من الخسائر 
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015