آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

الرئيس الامريكي لا يمكن القضاء علي داعش

حول التدوينة: الأحد, أبريل 24, 2016 0 التعليقات


أستبعد الرئيس أوباما نشر قوات برية أمريكية فى سوريا، مشيرًا إلى أن الجهود العسكرية وحدها لا يمكن أن تحل مشاكل هذا البلد وما يجري بها من حروب .
وقال الرئيس أوباما، فى تصريحات خاصة أدلى بها لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أذاعتها اليوم الأحد، إنه سيكون من الخطأ بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا العظمى إرسال قوات برية إلى سوريا والإطاحة بنظام بشار الأسد.
كما أعرب الرئيس الأمريكى عن اعتقاده بأنه لن يمكن القضاء على تنظيم "داعش" خلال الأشهر التسعة المتبقية له فى السلطة كرئيس للولايات المتحدة، مؤكدا فى الوقت ذاته أنه يمكن العمل من أجل تقليص البيئة التى يعمل فيها التنظيم.
وأوضح أوباما، الذي يقوم حاليا بزيارة بريطانيا، أن الوضع فى سوريا يعد معقدا وأن الحلول للأزمة ليست بسيطة، كما شدد على أن التوصل إلى حل للأزمة طويلة الأمد في سوريا لن يكون بالحل العسكرى وحده كما أن نشر قوات برية أمريكية لن ينهى الأمر.
وأشار أوباما إلى أن قوات التحالف التى تقودها الولايات المتحدة ستستمر فى ضرب أهداف تنظيم "داعش" فى أماكن مثل مدينة "الرقة" كما أنها ستعمل على محاولة عزل تلك الأجزاء عن البلاد وتأمين الأجزاء الأخرى التى ترسل مقاتلين أجانب إلى أوروبا.
وأكد أوباما ضرورة مواصلة المجتمع الدولى الضغط على جميع الأطراف، بما فى ذلك روسيا وإيران وجماعات المعارضة المعتدلة من أجل الجلوس سويا ومحاولة التوصل إلى انتقال للسلطة معترفا فى الوقت ذاته بأن هذا الأمر يعد صعبا.
المصدر - مبتدأ

All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015