آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

الارصاد تحذر من احوال الطقس اعتبارا من الاحد ... وعاصفة ترابية الاثنين

حول التدوينة: الخميس, يناير 14, 2016 0 التعليقات
الأرصاد: طقس غير مستقر اعتبارًا من الأحد .. وعاصفة ترابية الإثنين
عاصفة ترابية الاثنين في مصر



ناشدت وزارة الصحة المواطنين توخي الحذر في موجة الطقس السيئ والعاصفة الترابية التي تحتاح البلاد، خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وهم مرضى الحساسية الصدرية والعيون والأطفال والسيدات الحوامل.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال ، رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر اعتبارًا من الأحد القادم، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق خاصة الصحراوية وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط على أن يمتد نشاط الرياح، والذي يصل لحد العاصفة على باقي أنحاء الجمهورية حتى القاهرة، الإثنين.
وأضاف «عبدالعال»، في بيان صحفي للهيئة، الخميس، أن ذلك سيصاحبه انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات أقل من معدلاتها الطبيعية في نفس هذا الوقت من العام ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد تكون خفيفة على محافظات الوجه البحري والقاهرة.
وأوضح أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 15 إلى 16 درجة مئوية، محافظـات الوجه البحري والقاهرة من 16 إلى17 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 17 إلى 18 درجة مئوية.
وبالنسبة لمحافظات جنوب الصعيد من 20 إلى 21 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.
وتهيب الهيئة بالمسؤولين عن تلك المحافظات خاصة الإدارات العامة للمرور لتلك المحافظات اتخاذ كل التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية

All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015