آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

بالفيديو : داعش تحرض الاخوان المسلمين علي قتل الجنود في ذكري 25 يناير

حول التدوينة: الأحد, يناير 24, 2016 0 التعليقات

فيديو داعش للاخوان المسلمين




بالتزامن مع دعوات المشاركة في مظاهرات ذكرى ثورة “25 يناير”، دعا تنظيم “ولاية سيناء”، أنصار ما أسماهم “السلمية”، في مصر، بالانتفاضة المسلحة ضد نظام عبد الفتاح السيسي.

وفي حديث موجه تحديدا لأنصار جماعة الإخوان المسلمين، قال أحد عناصر “ولاية سيناء”: “ها هي السلمية المزعومة التي لم تقتل إلا أهلها، وها هي بالديمقراطية والعلمانية مدعومة، وقد بان عوارها لكل الناس”.

وتابع في الإصدار الذي حمل عنوان “رسائل من أرض سيناء 2”: “الله اختار للناس القصاص، وجعل فيه الحياة، وأما من اختار السلمية، فهي لم تقتل إلا أهلها”.

وبارك تنظيم “ولاية سيناء” عبر متحدثه في الفيديو، ما أقدم عليه مبايعون للتنظيم من تنفيذ هجمات في القاهرة، والجيزة، والسويس، داعيا إياهم إلى المزيد.

وأضاف: “طواغيت مصر حلقة في عقد أوشك أن ينفرط”، معربا عن سعي التنظيم في المشاركة بتحرير المسجد الأقصى، وفك جميع الأسرى، وفق قوله.

وعاد المتحدث لمخاطبة أنصار الإخوان، قائلا: “ها هم الإخوان مرة أخرى في السجون، فأين هو فهم الواقع؟ أين هي الاستفادة من التجارب؟”.

وأكمل قائلا: “ندعوكم لتكفروا بالطاغوت باللسان والقلب واليد، وتنقذوا أنفسكم وتعيدوا لها كرامتها التي سُلبت، كما ندعوكم للقصاص لأبنائكم واسترداد أموالكم، وندعوكم لرفع السلاح في وجه الطاغوت”.

وبالرغم من العداء الشديد الذي يكنّه تنظيم الدولة لأنصار “الإخوان”، وغيرهم من الأحزاب التي تدعو للديمقراطية، فإن المتحدث باسم “ولاية سيناء” قال: “ها هم أبناؤكم يثبتون لكم في كل يوم ضعف هذا الطاغوت وهوانه، وقد عبدوا لكم طريق استهداف هذا الطاغوت”.

وتابع: “إخوانكم فخخوا أرضهم، وفجراو آلياتهم، وهذا يثبت أن القوة هي قوة الإيمان فقط”.

وفي رسالة موجهة إلى كل من ينوي المشاركة في مسيرات “25 يناير”، قال المتحدث باسم “ولاية سيناء”: “اجعلوا شعارها (إن الحكم إلا لله)، واطلبوا الشهادة مضانة واسعوا للنصر، ولا تغفلوا، واستفيدوا من أخطائكم ولا تكرروها”.

وفي نهاية الإصدار، وثّق “ولاية سيناء” عمليات جنوده، حيث قام عدد من الجنود بتصفية اثنين من أمناء الشرطة في مدينة العريش، بوضح النهار، حيث أرداهما قتيلين برصاص سلاح رشاش خفيف.

كما وثّق الإصدار تفجير عربة “هامر” تابعة للجيش المصري جنوبي رفح، عبر زرع عبوة ناسفة في الطريق الذي مرّت منه، ما أدى إلى نسفها بالكامل.

وفي سياق متصل، استعرض التنظيم في الإصدار ذاته وصية “أبي البراء المصري”، الذي فجر نفسه في معسكر الجلالة بالسويس، حيث دعا والدته للصبر على فراقه، قبل أن يفجّر نفسه في مركبة كان يقودها داخل المعسكر.

ولاحظت “عربي21” أن تنظيم الدولة في إصداره الجديد لم يقم بتكفير الرئيس المصري محمد مرسي بشكل مباشر كما في الإصدارات السابقة.

حيث قال مراقبون إن “التنظيم يسعى الآن لاستقطاب شباب الإخوان، وبالتالي ابتعد عن أسلوبه السابق في وصف مرسي بالطاغوت، ومساواته بمبارك والسيسي”.
تم حذف الفيديو من قبل ادارة اليوتيوب
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015