آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

العاصفة جوناس: 18 قتيلا وملايين الأطنان من الثلوج في الولايات المتحدة

حول التدوينة: الأحد, يناير 24, 2016 0 التعليقات
Storm Jonas

Storm Jonas
العاصفة التلجية جوناس بالولاية المتحدة الامريكية
واشنطن -بترا - أربكت العاصفة "جوناس" الثلجية، التي ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، حركة الملاحة في عدد من المطارات، ما أسفر عن إغلاق مطارات عدة على الساحل الشرقي، إذ غادرت فجر اليوم الأحد، بعد أن ألقت ملايين الأطنان من الثلوج وتسببت بمقتل 18 شخصا على الأقل.
وبلغ معدل سماكة الثلوج نحو 28 بوصة (71 سم) في ولايات أبرزها فرجينيا وميرلاند ونيويورك والعاصمة واشنطن، فيما ارتفع هذا المعدل إلى ثلاثة أقدام (91 سم) في بعض المناطق، ما يجعل العاصفة جوناس واحدة من أشد العواصف الثلجية منذ بدء عملية تسجيل معدل تساقط الثلوج في البلاد عام 1869. وتبدأ السلطات صباح الأحد عملية إزالة الثلوج وتقدير حجم الأضرار التي خلفتها العاصفة.
وشلت العاصفة منذ أن بدأت ظهر الجمعة الحركة في معظم الولايات الشمالية الشرقية، ودفعت السلطات إلى تحذير السكان من مغادرة منازلهم، فيما أقفلت مطارات العاصمة ونيويورك بسبب الثلوج الرياح العاتية التي صاحبتها.
وجرى إلغاء 8300 رحلة في المطارات الأميركية، بعدما وصل علو الثلوج إلى 60 سنتمترا في العاصمة واشنطن، و30 في نيويورك. وذكر مسؤول في مطار "نيوارك ليبرتي" في نيويورك، أن رحلات المطار سيتم استئنافها ظهر اليوم الأحد بالتوقيت المحلي، بالرغم من العاصفة.
وأسفر تساقط الثلوج لنحو 30 ساعة دون توقف عن مقتل 18 شخصا في الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.
وأعلنت عدد من الولايات الأميركية حالة الطوارئ، كما تم إيقاف شبكة النقل العام، وهو ما يؤثر على تنقل حوالي 80 مليون شخص يسكنون المناطق التي تشهد تساقطات ثلجية غير مسبوقة.
وضربت عاصفة ثلجية قوية مدينة بالتيمور الاميركية، ما أعاق حركة المرور المحلية والحياة اليومية للناس.
وقالت دائرة الأرصاد الجوية إنها أقوى عاصفة ثلجية تحدث منذ 30 عاما، ووصل متوسط سرعة الرياح إلى 30 كيلومترا بالساعة.
ووصل ارتفاع الثلوج إلى 60 سم، ونادرا ما يسير أحد في الطريق سوى سيارات الأجرة، إذ أن السيارات الخاصة دفنت تحت الثلوج.
ودعت الحكومة المواطنين إلى شراء المواد الغذائية وتخزين مياه الشرب لتكفي 3 أيام، لأن جميع المحال التجارية أغلقت ولن يعاد فتحها حتى صباح الاثنين.
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015