آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

وزارة الصحة تبحث رفع أسعار الأدوية الأقل من 10 جنيهات

حول التدوينة: الجمعة, يناير 22, 2016 0 التعليقات

وزير الصحة يبحث لرفع اسعار الادوية اقل من 10 جنية



أكد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين  تكليفه لجنة التسعير بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بالوزارة بدراسة تحريك أسعار الأدوية الأقل من 10 جنيهات، بهدف حصول الشركات المنتجة على سعر التكلفة، فيما طالبت نقابة صيادلة القليوبية الوزارة بإصدار منشور دورى بالأسعار الجديدة، والتصدى لـ«الزيادات غير المبررة».

وكشف الوزير ، فى تصريحات الجمعة، عن عقد اجتماعات مع مسؤولى لجنة التسعير، وتكليفهم بدراسة هذا الملف، وأنه فور تلقيه تقرير لجنة التسعير سيُصدر قراراً بتحريك أسعار الأدوية الأقل من 10 جنيهات، لتجنيب الشركات الخسائر.
وأرجع الوزير نقص بعض المستحضرات الدوائية فى العالم لأسباب، منها أن الشركات المنتجة لا تحصل على سعر تكلفة بعض الأدوية، ما يدفعها إلى وقف إنتاجها، ولفت إلى أن حقن بيتادين (مخدر يُستخدم للجراحات) سعر الأمبول الواحد منها 50 قرشا، وهو ما لا يوفر سعر العبوة أو المياه المعبأة.
وأكد الوزير إصداره قرارا بإعداد آلية تستهدف تتبع الدواء من المصنع حتى وصوله إلى الصيدلية والمريض، مروراً بمراحل التخزين والتوزيع.
فى سياق متصل، أرسل الدكتور مجدى ثابت، نقيب الصيادلة بالقليوبية، مذكرة إلى وزير الصحة، أمس، طالبه خلالها بإصدار منشور رسمى من لجنة التسعير والإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بأسعار الأدوية دورياً، وإرسال نسخة منها إلى الجهات المعنية، ومنها نقابة الصيادلة. وأكد «ثابت»، فى تصريحات صحفية، أمس، مطالبته الوزير بإلزام شركات الأدوية بتطبيق القرارات الوزارية بشأن رفع الأسعار، مشيرًا إلى لجوء النقابة إلى الوزير بعد رفع أسعار الأدوية من قبل الموزعين والمنتجين دون مبرر، ما يؤدى إلى اختفاء بعض الأدوية.


All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015