آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

10 طرق للتدفئة وتوفير المال هذا الشتاء

حول التدوينة: الثلاثاء, يناير 26, 2016 0 التعليقات


الوحدة مزعجة وتزيد من الشعور بالبرودة أيضا




البقاء تحت اللحاف قد يكون فكرة جيدة، ولكنها ليست فكرة عملية.
الطقس البارد يمكن أن يجعلك أكثر كسلاً وبالتالي تصبح بحاجة أكثر للتدفئة، لأن جسمك يتوقف عن توليد الطاقة، ويصبح أكثر إعتماداً على المصادر الحرارية الأخرى.
إذا كنت تشعر بالبرد، وتريد توفير الوقود، فيمكنك الاستفادة من هذه النصائح.
1. ابحث عن مصادر طاقة بديلة
لا تعتمد على مصدر واحد للطاقة، حاول إيجاد أكثر من مصدر للحرارة ورتبها حسب الحاجة لها، مثلاً المصدر الأقوى للطاقة اتركه للأيام الباردة جداً، والمصدر الاقل قوة للأيام الباردة ولكن المحتملة، والمصدر الأخير هو المصدر الطبيعي أو الشمس، اترك النوافد مفتوحة حتى تدخل أشعة الشمس إلى الغرف وتبعث فيها الدفء. وبهذا فأنت ستحصل على الدفء المطلوب دون إسراف.
2. تغيير موضع الكنبة
إذا كان ترتيب غرفة الجلوس لديك يحتم عليك وضع الكنبة أو الاريكة أمام جهاز التدفئة الحراري الثابت، الراديتر فأنت تقوم بتدفئة الأثاث، فعلياً! ما المانع من تحريك الأثاث في الشتاء وترك فسحة كافية أمام الراديتر ليبث الدفء في الغرفة. الأثاث يجب أن يكون قابلا للتغير وفقا لإحتياجاتك.
3. اترك الأبواب مفتوحة
نحن لا نتحدث هنا عن الباب الأمامي! ولكن هناك بعض الأبواب الداخلية التي إذا تركت مفتوحة تساعد في زيادة إنتشار الحرارة داخل المنزل، مثل الحمام، بعد أخذ دش ماء ساخن، البخار الدافئ سوف يخرج ويساعد على تدفئة الممرات، كذلك الأمر بالنسبة للمطبخ، كلما استخدمت الموقد كلما زادت الحرارة في الغرف لذلك حاول خبز الطعام قدر الامكان وستشعر بالدفء مباشرة.
4. كن إجتماعياً
الوحدة مزعجة وتزيد من الشعور بالبرودة أيضا. لا تبقى وحيدا في المنزل، قم بزيارة الاهل والاصدقاء بشكل أكثر خلال فصل الشتاء، حتى تتمكن من الاستفادة من الدفء الاجتماعي في بيوت الاهل والاصدقاء، الاجواء الاجتماعية والاكلات الشتوية حماسية وتبعث الدفء فتواجد عدد أكبر من الأشخاص يجعل الغرفة أكثر دفئاُ.
5. قم بتغطية الثقوب جيداً
لا شك أن الهواء البارد مزعج خصوصا عندما يمر من الثقوب والشقوق ويبدد الاجواء الدافئة داخل المنزل، احرص على الصيانة السنوية للسقوف والأبواب والنوافذ للتأكد من عدم وجود شقوق كبيرة أو فتحات تسبب دخول الهواء البارد أو تسلل الهواء الدافئ. يمكنك استخدام السجاد السميك أيضا لزيادة عزل الارضيات وبالتالي الحصول على حرارة أفضل داخل الغرف.
6. استخدم أكياس الأرز للتدفئة
لا شك أن تناول طبق رز بالحليب أمر جيد في الشتاء ولكن استخدام أكياس الارز للتدفئة أفضل بكثير، قم بتعبئة جوارب قديمة أو دمى قماشية بالقليل من الارز وضعها في قدر في الفرن، ستتحول الى كيس دافئ يمكنك وضعه في السرير قبل النوم للحصول على دفء رائع أو اسفل قديمك اثناء مشاهدة التلفاز.
7. أغلق الغرف الاضافية
إذا كنت تستخدم غرف معينة في المنزل، فالافضل أن تقوم بإغلاق التدفئة عن الغرف الاضافية والممرات حتى لا تبدد الطاقة والحرارة، حاول أن تجمع أفراد العائلة في غرفة نوم واحدة بالطبع دون استخدام مصادر الحرارة الضارة مثل الغاز أو الكاز والتي تبعث غازات سامة. اعتمد على مصادر الدفء البديلة مثل أكياس الأرز، واللحاف السميك.
8. كن مبتكراً
بعض مصادر الحرارة يمكن أن تعكس المزيد من الطاقة إذا استخدمت بشكل علمي، مثلا قم بوضع رقائق الالمنيوم خلف الراديتر لعكس المزيد من الحرارة داخل الغرفة.
9. أغلق المدخنة
إذا كان لديك مدخنة غير مستغلة في المنزل فمن الافضل أن تقوم بإغلاقها جيدا وبشكل محكم لأنها ستزيد من مصروف الطاقة.
10. أغلق الستائر جيداً في الليل
من الطرق الفعالة جداً في توفير الطاقة هو أغلاق النوافذ جيداً واسدال الستائر بشكل محكم بحيث تمنع تسلل الدفء إلى الخارج. يمكنك ايضا استخدام الستائر الحرارية التي تعزل البرد وتساعد على بقاء المنزل دافئاً.


خسارة الوزن ليست سوى أكاذيب

نحن نسمع الكثير من النصائح حول فقدان الوزن ولكن أحياناَ يمكن أن يكون اتباع حمية عذائية صحية أكثر ضرراَ من عدمه


All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015