آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

إخلاء سبيل مبارك في قضية «القصور الرئاسية» و«الديب»: قد يتم إخلاء سبيله على ذمة كل القضايا هذا الأسبوع

حول التدوينة: الاثنين, أغسطس 19, 2013 0 التعليقات

http://s.alriyadh.com/2013/08/19/img/673984884982.jpg
  قررت السلطات القضائية في مصر اليوم الاثنين اخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك في قضية "القصور الرئاسية" وقضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، بإخلاء سبيل مبارك في قضية اتهامه بالاستيلاء على أموال القصور الرئاسية مع استمرار حبس نجليه علاء وجمال في ذات القضية، وإعادة أوراق القضية إلى النيابة لإدخال 4 أشخاص جدُّد كمتهمين فيها.
وكانت المحكمة بدأت، في وقت سابق اليوم، أولى جلسات محاكمة مبارك ونجليه في القضية، فيما غاب المتهمون عن حضور الجلسة بسبب الظروف الأمنية المتردية التي تعانيها البلاد، ويُذكر أنه على الرغم من قرار المحكمة بإخلاء سبيل مبارك فإنه سيبقى رهن الحبس على ذمة قضايا اتهامه بقتل متظاهري الثورة المصرية والفساد المالي التي يتواصل انعقاد جلسات إعادة المحاكمة فيها.
من جانبه توقع محامي مبارك الإفراج عن موكله خلال الثماني والأربعين الساعة القادمة بعد أن أخلت النيابة سبيله في قضية فساد، وقال الديب أن السند القانوني الوحيد لبقاء مبارك محبوسا هو قضية فساد أخرى سيتم البت فيها هذا الأسبوع وأضاف "عندنا إجراء بسيط سينتهي خلال 48 ساعة والإفراج عن الرئيس قبل آخر الأسبوع".


كما صرح  «الديب»: قد يتم إخلاء سبيل «مبارك» على ذمة كل القضايا هذا الأسبوع

 

توقع محامى الرئيس المصرى الأسبق، حسنى مبارك لرويترز، اليوم الاثنين، الإفراج عن موكله خلال الثمانى والأربعين الساعة القادمة بعد أن أخلت النيابة سبيله فى قضية فساد. وأدلى فريد الديب بهذه التصريحات، بعد أن أمرت السلطات القضائية بإخلاء سبيل مبارك فى قضية قصور الرئاسة.
وقال الديب إن السند القانونى الوحيد لبقاء مبارك محبوسا هو قضية فساد أخرى سيتم البت فيها هذا الأسبوع. وقال، "عندنا إجراء بسيط سينتهى خلال 48 ساعة والإفراج عن الرئيس الأسبق قبل آخر الأسبوع إن شاء الله".
ولا يزال مبارك يواجه إعادة المحاكمة بتهمة التواطؤ فى قتل المتظاهرين خلال الانتفاضة التى أطاحت به من الحكم عام 2011.

 

All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015