آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

منع الناشطة اليمنية توكل كرمان و الحائزة على جائزة نوبل للسلام من دخول مصر

حول التدوينة: الأحد, أغسطس 04, 2013 0 التعليقات
http://s1.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20130804&t=2&i=757134025&w=450&fh=&fw=&ll=&pl=&r=ACAE9731DKT00


القاهرة (رويترز) - قالت مصادر أمنية إن سلطات مطار القاهرة الدولي منعت يوم الأحد الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام والتي تؤيد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي من دخول البلاد وأعادتها إلى دبي في نفس الرحلة.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن كرمان التي أعلنت تضامنها مع مؤيدي مرسي بعد عزله بقرار من قيادة الجيش في الثالث من يوليو تموز كانت على قائمة الممنوعين من الدخول.
وكان متحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي صرح بأن كرمان انضمت مؤخرا للمظاهرات التي تشهدها القاهرة والتي تطالب بإعادة مرسي لمنصبه.
وقالت رسالة على الصفحة الرسمية لكرمان على موقع تويتر "احتجاز توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام في مطار القاهرة ومنعها من التوجه إلى ميدان رابعة العدوية" حيث يعتصم ألوف المؤيدين لمرسي.
وقالت المصادر إنه تم ترحيل كرمان على نفس الطائرة التي وصلت على متنها.
وانتقدت جماعة الإخوان المسلمين منع كرمان من الدخول وترحيلها قائلة إن هذا يعيد إلى الذاكرة الحكم الاستبدادي لحسني مبارك الذي اطاحت به انتفاضة شعبية في مطلع 2011 .
وقال المتحدث الرئاسي السابق المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين ياسر علي عبر صفحته على تويتر "أن تمنع توكل كرمان من دخول مصر هو ردة عن مكتسبات ثورة يناير وهو إعادة إنتاج للممارسات الأمنية لدولة مبارك."
وقال العضو القيادي في حزب الوسط حاتم عزام إن الناشطة اليمنية "برهنت على هشاشة الانقلابيين."
واكتسبت كرمان وهي أم لثلاثة أبناء تبلغ من العمر 34 عاما أهمية كرمز للانتفاضة اليمنية عام 2011 وهي أول امرأة عربية تفوز بجائزة نوبل للسلام. وفي اليمن يطلقون عليها لقب "المرأة الحديدية" و"أم الثورة".
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015