آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

الجماعة الإسلامية تدعو مرسي لاجراء استفتاء على انتخابات رئاسية مبكرة

حول التدوينة: الأربعاء, يوليو 03, 2013 0 التعليقات

http://akhbarelyom.com/images/images/large/620131385034.jpg

القاهرة (رويترز) - قال طارق الزمر العضو الكبير في الجماعة الإسلامية لرويترز إن الجماعة المتحالفة مع الرئيس المصري محمد مرسي تريده أن يدعو إلى استفتاء على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة حقنا للدماء وتفاديا لانقلاب عسكري.
ونصحت الجماعة الإسلامية المتشددة التي حملت السلاح من قبل مرسي بالاعلان عن اجراء هذا الاستفتاء طوال مهلة اليومين التي حددتها القوات المسلحة للخروج من الأزمة والتي تنتهي يوم الأربعاء.
وقال الزمر لرويترز هاتفيا "نجد أنفسنا أمام ضرورة اجماع الرأي بقبول الاستفتاء على انتخابات رئاسية مبكرة." وعبر عن أمله في التوصل الى هذا الاتفاق خلال الساعات القليلة القادمة.
ولم يطرح مرسي فكرة اجراء انتخابات رئاسية مبكرة خلال خطاب الى الامة ألقاه ليل الثلاثاء ودعا فيه بدلا من ذلك الى اجراء انتخابات برلمانية.
وقال الزمر "يمكن تفادي هذا الانقلاب اذا قرر الرئيس استفتاء على انتخابات رئاسية مبكرة لأن هذا سيكون وفق الدستور وليس وفق إرادة القوات المسلحة."
وأضاف "هذا الاتفاق السلمي او الدستوري سيحقن الدماء" مضيفا ان ذلك سيحمي الدستور الذي تمت الموافقة عليه في ديسمبر كانون الاول الماضي.
وحين سئل عما اذا كان يخشى وقوع المزيد من العنف ما لم يحدث اتفاق على حل للخروج من الازمة قال "هناك أطراف كثيرة تعبث بأمن مصر وتريد أن تستغل اللحظة الراهنة لتفجير صراعات طائفية وحروب أهلية."
وشاركت الجماعة الاسلامية التي نبذت العنف منذ أكثر من عشر سنوات وشكلت حزب البناء والتنمية عقب انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في المظاهرات المؤيدة لمرسي.
وكان تعيين مرسي لعضو في الجماعة الاسلامية محافظا للاقصر أذكى الغضب من الرئيس قبل تنظيم الاحتجاجات التي طالبته بالرحيل. وشنت الجماعة الاسلامية هجوما على السياح الاجانب في الاقصر عام 1997 سقط خلاله قتلى
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015