آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

بالصور..فريق سعودي ينفق "مليون ونصف دولار" ليصمم سيارة باتمان!

حول التدوينة: الاثنين, مايو 06, 2013 0 التعليقات

مليون ونصف دولار تكلفة تصميم فريق جالاج السعودي لسيارة باتمان Tumbler

مليون ونصف دولار تكلفة تصميم فريق جالاج السعودي لسيارة باتمان Tumbler
ElTawkeel.com
كتب محمود لطفي
بعد فترة من إعلان فريق جالاج السعودي 'Team Galag' عن مشاركته في رالي وسباق جومبال 3000 الأوروبي بسيارة مشابهة لسيارة باتمان التي ظهر بها النجم كريستيان بيل في أفلامه الأخيرة، وأطلق عليها المعجبون أسم 'Tumbler'، انتهت مؤخرا الشركة الأمريكية المسئولة عن بناء وتصميم هذه المركبة من العمل على هذه السيارة التي تخطت تكلفة بنائها أكثر من مليون ونصف دولار (مليون و557 ألف دولار).
وتزن هذه السيارة 2,5 طن، وتحمل محرك من فئة V8 بسعة 6200 سي سي، وتم بناء هذه السيارة لتتطابق مع لوائح المرور بدول أوروبا حتى يتم السماح لها بالمرور في شوارعها هذه البلاد خلال السباق.
ولم يرغب فريق جالاج أن تكون هذه السيارة من فئة المركبات الخارقة والسريعة، بل أرادوا أن تكون السيارة مجرد فكرة جديدة وفريدة من نوعها للمشاركة في هذا السباق الأوروبي، لذلك لم يتم رفع قوة المحرك كثيرا، وبلغت 400 حصان فقط، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 100 ميل/ساعة (160 كم/ساعة) فقط.
جدير بالذكر أن رالي جومبال 3000 لعام 2013 سيبدأ في 18 مايو القادم بمدينة كوبنهاجن الدنمركية، ومن هناك سينطلق المتنافسون إلى جنوب فرنسا ثم إلى عدة مدن أوروبية معروفة مثل ستوكهولم، توركو، هلسنكي، سان بطرسبرج، تالين، ريجا، وارسو وفيينا.


All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015