آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

هبوط طائرة لفشل قائدها بالعودة لمكانه

حول التدوينة: الخميس, مايو 16, 2013 0 التعليقات

هبوط طائرة لفشل قائدها بالعودة لمكانه

اضطر طيار مساعد إلى الهبوط بطائرة للخطوط الجوية الهندية (آير إنديا) في وسط الهند، وذلك بسبب عدم قدرة الطيار على فتح باب قمرة القيادة بعد عودته من دورة المياه.

ووقع الحادث خلال رحلة من نيودلهي إلى مدينة بنجالور جنوبي البلاد أول أمس، عندما ذهب الطيار إلى دورة المياه وعاد ليجد باب قمرة القيادة مغلقا بصورة يصعب معها فتحه.

وذكرت صحيفة 'تايمز أوف إنديا' أنه بعد فشل جميع المحاولات لفتح الباب، لجأ مساعد الطيار للهبوط اضطراريا في أقرب مطار في بهوبال. وقالت متحدثة باسم آير إنديا 'صدرت تعليمات بالتحقيق في الواقعة'.

وأوضحت المتحدثة في بيان أنه جرت مراعاة جميع الاحتياطات وتدابير السلامة، وأشارت إلى أن الحادث لم يمثل أي خطر على المسافرين أو طاقم الطائرة.

والحادث هو الأخير في سلسلة مخاوف أمنية أحاطت بـآير إنديا التي تجري تحقيقا في حادث وقع الشهر الماضي عندما جرى إيقاف عمل جهاز التوجيه الآلي لطائرة بطريق الخطأ مع عدم وجود الطيارين في قمرة القيادة.

وأفادت تقارير بأن الطيارين الاثنين أخذا قسطا من الراحة لأربعين دقيقة في درجة رجال الأعمال وتركا مضيفتين لمراقبة قمرة القيادة.

وأضافت التقارير الإخبارية أن إحدى المضيفتين أوقفت الجهاز عن العمل بطريق الخطأ، مما دفع الطيارين إلى العودة سريعا لمقعديهما.

وتنفي آير إنديا هذه التقارير، ولكنها اعترفت بوجود أفراد آخرين من طاقم الطائرة في قمرة القيادة وأن جهاز التوجيه الآلي تعطل لفترة وجيزة.
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015