آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

الجيش المصري يبدأ عملية عسكرية في سيناء

حول التدوينة: الثلاثاء, مايو 21, 2013 0 التعليقات



http://www.addustour.com/NewsImages/2013/05/2038_492032.jpg
القاهرة - وكالات الانباء

بدأ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء لتحرير جنود مختطفين وقالت مصادر امنية أن آليات عسكرية تابعة للجيش المصري تداهم منازل مهجورة ومنازل لجماعات متشددة بقرية الجميعي جنوب مدينة الشيخ زويد تحت غطاء جوي مكثف لمروحيات عسكرية من أجل تحرير سبعة جنود مختطفين.وذكر المصدر أن الجيش المصري شرع بمداهمة منازل بالمنطقة باستخدام ثلاث طائرات حربية تحلق فوق منطقة المداهمات لتأمين القوات المداهمة.

وتوقع مصدر أمني مسؤول تحرير الجنود فى عمليات مباغتة وسريعة وفقا للخطة الموضوعة والتي يقودها قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفي.

وتحلق طائرات حربية ومروحيات بكثافة فوق سماء العريش وحتى المنطقة الحدودية الشرقية في سيناء والمعروفة بـ»المنطقة ج» منزوعة السلاح والتي تضم منطقة رفح والشيخ زويد والقرى المحيطة والملاصقة للحدود المصرية مع إسرائيل. بدورها اكدت السلطات المصرية انها تبذل «جهودا مكثفة» لتحرير سبعة جنود مصريين مختطفين في شبه جزيرة سيناء، فيما تحدث شهود عيان عن تحركات عسكرية في شمال سيناء حيث رفعت السلطات حالة الاستعداد في مستشفياتها.

وقال رئيس الوزراء المصري هشام قنديل ان «هناك جهودا مكثفة تبذل على كافة الأصعدة لعودة الجنود المختطفين بسلامة ودون المساس بهم»، حسبما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

الى ذلك اعربت الولايات المتحدة عن قلقها حيال قمع حرية التعبير في مصر وخصوصا ضد ناشطين سياسيين وصحافيين، وذلك مع اقتراب الذكرى الاولى لانتخاب الرئيس الاسلامي محمد مرسي.وقال مساعد المتحدثة باسم وزارة الخارجية باتريك فانتريل «نحن قلقون جدا من هذا الاتجاه المتصاعد في معاقبة او منع حرية التعبير السياسي في مصر. تم توقيف عدد كبير من الاشخاص بينهم صحافيون ومدونون او ناشطون وبعضهم ملاحق امام القضاء بتهمة اهانة شخصيات حكومية».

واضاف ان «مثل هذه الاتهامات لا تتماشى مع التزامات مصر الدولية ومع المعايير الدولية لحرية التعبير والتجمع وهي تمثل تراجعا في العملية الانتقالية الديموقراطية في مصر». في شأن آخر ناشدت الحكومة المصرية مواطنيها ترشيد استهلاك الطاقة وخاصة أجهزة التكييف والسخانات الكهربائية كوسيلة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء التي تفاقمت هذه الايام.
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015