آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

٢٠ سبباً تجعلك ترتبط بمهووس – Geek

حول التدوينة: الأحد, أبريل 28, 2013 0 التعليقات
geek
أصبح المهووسون Geeks الأشخاص المرغوبين الأكثر حديثاً عنهم. ويمكن أن يكون ذلك بسبب أنهم يؤثّرون تأثيراً كبيراً في عالمٍ أصبح يعتمد بشكلٍ متزايدٍ على تكنولوجيا المعلومات. لقد تغيّر العالم؛ وبالتالي تغيَّرت النظرة نحو المهوسين بشكلٍ عام.
ما الذي يجعل من الشخص مهووساً ؟ حسناً، يتمتّع المهووسون بولع شديد وتفان غريب تجاه اهتمام خاصٍ بأمر ما (واحد من تلك الأمور الأكثر شيوعاً الآن هي التكنولوجيا). حين نعود إلى الثمانينات لن نود أن نوصف بالمهووس -حيث كانت تلك الصفة تستخدم بالتوازي مع كلمة nerd أو الشخص الممل الذي لايهمه سوى المذاكرة، والتي لا تزال لقباً غير مرغوبٍ فيه جداً بين المعايير المستخدمة اليوم – إلا أن معظم  مستخدمي شبكة الإنترنت لا يمانعون تلك الكلمة في الوقت الحالي.
إلا أن الفتيات، على الأرجح، لا يزلن يمانعن الارتباط بواحدٍ منهم، خاصةً إذا كان نمط الملابس التي يرتدوها لم تكن مجارية للموضة الحالية برأيهن.
ومع ذلك، لدينا هنا ٢٠ سبباً وجيهاً لماذا يجب أن تفكّر في إعطاء المهووسين فرصةً حيث أنهم:

١- ملتزمون

لكي تكون مهووساً، يجب أن يكون لديك  هاجساً يمكن وصفك به. وبغض النظر عن ماهية هاجس المهووسين، لا يمكننا إنكار أن مستوى ما يظهرونه تجاهه يتجاوز حد المعقول.
أداة تكنولوجية، نظام تشغيل، قصص الأبطال الخارقين المصوّرة، عالم الخيال العلمي، بوابة الألعاب، سمِّها ما شئت، فالمهووسون يتناولون الطعام، وينامون ويتنفّسون فيها. تخيّل أن شريكك يتمتّع بهذا المستوى من الإلتزام. إنك لتود أن تبقيه إلى جانبك مدى الحياة.

٢-  يحلّون المشاكل

commited-geek
يحب المهووسون حلّ المشاكل. وهذا الأمر يمدّهم بالأدرنالين عندما يطيحون برئيس العصابة مثلاً في المعركة النهائية لألعابهم المفضّلة التي يلعبوها على الفيديو، أو يحلّون المشاكل في نظم التشغيل الخاصة بأدواتهم الإلكترونية.
يكمن التشويق في التحدي. وإضافةً إلى النقطة رقم واحد، عندما يعملون على حل خللٍ ما في النظام، من الممكن أن يقضوا ساعات وساعات يعملون عليه دون التوقُّف لأخذ ولو استراحةٍ بسيطة.
إنها ليست طريقة صحيّة لتناول مشكلةٍ ما، ولكن من الأكيد أنها تعطيك النتائج التي تريدها، وخصوصاً عندما يتعلّق الأمر بأداةٍ من أدوات التكنولوجيا.

٣- يحبّون الكمال

المهووسون يعشقون الكمال. إنهم يقومون بالبحوث الشاملة، حتى قبل أن يبدؤوا بطرح الأسئلة. ويمكن أن ترى ذلك حين ينخرطون بالمهمة ويتفانون في إيجاد الحل الأفضل والأكثر كمالاً لأي نوعٍ من أنواع المسائل التي يواجهونها.
وربما تكون إجابتهم بجملة “هل تعلم ما هي مشكلتك أنت ؟” أفضل من ردك عليهم، حيث أنها تلغي أي جدلٍ أو مناقشةٍ ممكنة بينكما حتى قبل أن تبدأ.

٤- مقدِّرون

بعد أن أمضوا قدراً كبيراً من حياتهم منبوذين من قبل الدوائر الاجتماعية وتلقوا العديد من الانتقادات الحادة من جانب “الفتوات”، فإن المهووسين يقدّرون حقيقةً وبشكلٍ طبيعي واقع أنك قمت باختيارهم لم يمثِّلونه إلى حدٍ كبير.
إنهم يشعرون بالامتنان تجاهك لأنك قد رأيت فيهم شيئاً لم يستطع الآخرون رؤيته فيهم.
عندما نكون في علاقةٍ، نحن بالتأكيد نريد من الطرف الآخر أن يقدِّرنا وعدم اتّخاذنا كأمر مفروغٍ منه، لذلك العلاقة مع مهو,سٍ هي بالتأكيد علاقة ناجحة جداً.

٥- حسّاسون

سنوات من الأحكام، والترهيب والإقصاء من قبل نظرائهم لكونهم مختلفين حوّلت المهووسين إما  لبالغين غاضبين أو لكائناتٍ حسّاسةٍ جداً. فإذا قُدِّر لك أن التقيت بواحدٍ من هؤلاء الآخرين، فأنت شخص محظوظ.
هؤلاء المهووسين هم أكثر حساسيةً من المعدل المتوسط لأنهم يعرفون ما معنى أن تكون قد مررت بيومٍ من العمل الشاق وهم على أتم استعداد للاستماع إلى كلامك والقيام بأشياء لطيفةٍ للترفيه عنك.

٦-  ليسوا رياضيين مجانين

خلافاً لمعظم اللاعبين الآخرين، المهووسون هم أقلّ عرضةً لإن يشاركوا في الألعاب الرياضية. ونظراً لإعطائهم المزيد من ميلهم الطبيعي وشغفهم الكبير إلى الأمور الفكرية والتكنولوجية ذات الصلة، فإنه ليس من المستغرب أن تجدهم يكرِّسون وقتاً أقل للرياضة في السنوات الأولى من حياتهم.
هذا هو نبأ عظيم بالنسبة لكن أيتها السيدات من حيث أنكن لا تسامحن على الإطلاق أن يمضي الرجال الليل يتابعون الألعاب الرياضية أو الشكوى من أزواجكن من أنهم يختفون عندما تقام الألعاب أو البطولات الرياضية.

٧- حريصون على التعلُّم

learner-geek
العقل الفضولي الذي يتمتّع به المهوسون هو على الأرجح واحد من الأشياء التي تميّزهم عن غيرهم من بقية الناس، فهم دائماً حريصون على تعلُّم أشياء جديدة.
عندما يواجهون مثلاً أمراً لا يعرفون حقاً كيفية التعامل معه، فإنهم يتعلّمون ويتكيّفون معه، وبعبارةٍ أخرى، أن تكون مع مهووس يعني أنك مع شخصٍ لا يفرّ عندما تبدأ الأمور تتعقّد وتصبح عصيَّةً، لكنهم يتعلّمون ويصبحون أكثر مهارةً في مواجهتها. وهذا ينطبق أيضاً على العلاقة الشخصية ، حيث أن الصبر والحلول الوسط هي المفتاح لعلاقةٍ صحيّة.

٨- أذكياء

الذكاء هو هبة من السماء. المهووسون هم أناس أذكياء يعرفون الأشياء، من الداخل والخارج. عندما لا يعرفون، هم حريصون على التعلُّم. لقد اعتمدوا هذه العقلية منذ سن صغيرة وجمعوا بذلك الكثير من المعرفة داخل أدمغتهم، وهم جميعاً على استعدادٍ لتقاسمها مع الآخرين.
أن تتواجد مع شخصٍ مهووس فذلك سوف يفتح بالتأكيد لك عقلك على آفاقٍ واسعة لكن فقط إذا كنت تشترك معه في نفس العاطفة لنفس الأشياء.

٩- متحمِّسون

لاحظ طريقة المهوسين في عشق رموز أبطال الأعمال الخارقة، ومقدار الوقت الذي يمكنهم أن ينفقوه في تشكيل مجموعتهم، والقراءة حول لغة البرمجة الخاصة بهم أو إعادة مشاهدة أفلام الخيال العلمي المفضّلة لديهم.
إنهم مجموعة من الأشخاص العاطفيين المتحمّسين الذين من شأنهم أن يعطوا كل ما لديهم من الوقت والجهد للشيء الذي قد استولى على قلوبهم.

١٠- حليمون

يملك المهوسون كميةً من الصبرلا مثيل لها. وإلا كيف يمكن لهم أن يمضوا أشهراً وهم يقومون بترقية شخصياتهم في ألعاب RPG، وهم يتعرّفون على كل التفاصيل الخلفية الدرامية الخاصة بها، أو وهم يناورون للوصول إلى أفضل طريقةٍ لقهر رئيس العصابة والقضاء عليه نهائياً؟ وعندما ينتهون من القيام بذلك، يعيدون الكرَّة من جديد ! فإذا لم يكن ذلك بناء للشخصية، فلست متأكّدةً ما هو.

١١- عزًاب وجاهزون

الخبر المحزن للمهووسين هو الاستخفاف بهم في عالم المواعدة، ولكن النبأ العظيم بالنسبة لكِ هو أنه هناك الكثير منهم في الحياة. لكن هذا لا يعني أنهم غير محبوبين. معظم الأحيان، لا يملكون  الوقت الكافي أو الثقة للذهاب لملاقاة الفتيات اللاتي تعجبهم. إذا اقترب منكِ واحد من جانبهم، وقمتِ بإبعاده فقط لأنه مهووس، فأنت تفوّتين الفرصة على نفسِك.

١٢- ناجحون

Bill-Gates
بيل غيتس هو واحد من أغنى رجال الأعمال في عالم التقنية، والأكثر نجاحاً وقوةً في العالم… كان هو المهووس الذي غيّر العالم من خلال شركة Microsoft. إذا كان الشريك الناجح هو ما تبحث عنه، فإن معظم المهووسين يتمتّعون بهذه الميزة.

١٣- متوجِّهون Introspective

المهووسون من المفكِّرين. سيكون لديك معهم من المحادثات الأكثر إفادةً وتنويراً واتساعاً لأنهم لا يتوقّفون أبداً عن التعلُّم. ولديهم بالتأكيد أفضل المعلومات التي يحتفظون بها للآخَر.
وسوف يجعلوك ِ تتعلّمين أن تحبّيهم وتحبي الهواجس الخاصة بهم، وفي نهاية المطاف، سوف يحوِّلونك إلى حبّ ما يحبّونه.

١٤- متقبِّلون

إنهم ليسوا من النوع الذي يدقّق في نوعية لباسك؛ لأن المهووسين هم أنفسهم لا يضعون الكثير من التركيز على مظهرهم أيضاً ! وبهذا المعنى، يمكنك ارتداء ملابسكِ بشكلٍ مريح  دون الشعور بأنك مرهونة.
هؤلاء هم الذين يبقون أوفياء لأنفسهم ولم يحبّون. ولهذا السبب أيضاً هم أقلّ عرضةً ليحكموا عليكِ بقسوة لكونك شخصاً فريداً من نوعه.

١٥- ليسوا حريصين على الألعاب الذهنية

يحب المهووسون أن تكون الأمور منطقيةً وواضحة، خصوصاً عندما يتعلّق الأمر على ما يبدو بعالم المواعدة بعيد المنال. الرسائل الخفية، وألعاب التخمين ليست على قائمة الأمورالتي يهتمون بها.
ونتيجةً لذلك، عندما يخلقون الصداقات نراهم يتوقعون من الآخرين أن يفعلوا الشيء نفسه. لماذا إضاعة الوقت في التخمين عندما يمكنك أن تقول ما تريده بشكلٍ مباشر.

١٦- يصبحون أكثر شعبية

مارك زوكربيرج، ستيف جوبز، بيل غيتس وآخرون هم من أشهر المهووسين في عصرنا وسيكون هناك المزيد. من يدري إذا كان المهووس الذي لا تعيريه انتباهاً الآن سيكون عنواناً كبيراً من عناوين التكنولوجيا في القرن ؟

١٧- على استعدادٍ للاستسلام

أحد الأسباب التي تجعل المهووسين لطفاء وحساسين هو أنهم يعرفون متى وكيف يستسلمون لشركائهم. عندما تمرّ بيومٍ سيّء وتريد فقط أن تبوح إلى شخصٍ ما بكل الأمور التي تزعجك في حياتك تجدهم مستعدون ليستمعوا إليك.
وحتى لو حدث وقمت بلومهم أو اتهامهم بأنهم المسؤولين عن كل شيء يسير بشكلٍ خاطىء، فإنهم يستسلمون بدلاً من المخاطرة والدفاع عن أنفسهم، لمجرد أن يجعلوك تشعر بأنك أفضل حالاً.

١٨- قادرون على الانتباه للتفاصيل

نظراً لتفانيهم في ما يحبون ولذكائهم، يمكن للمهووسين أن يكونوا منتبهين جداً للتفاصيل الصغيرة. هذا هو ما يجعلهم حساسين في الأمور التي تتعلّق أو تنبع من القلب. واحدة من أفضل مهاراتهم هي أنهم يتذكرون الأيام الهامة الخاصة بك، مثل أعياد الميلاد وأعياد الزواج، لأنه لا شيئ يفوتهم.

١٩- حاذقون

نعم، نحن جميعاً نعرف كل ما يدور حول الإنترنت، أو على الأقل نعتقد ذلك. لكن المهووسين، هم وحدهم الذين يعرفون الصفقة الحقيقية للحصول على المعلومات السرية. هذا جزء من السبب في كونهم دائماً على شبكة الإنترنت، يقرؤون ويكدّسون المعلومات.
هل لديك مشكلة ؟ امنحهم خمس دقائق وسوف يحدّدون لك خمسة حلولٍ مختلفة. وإذا كان الأمر يتعلّق بهوسهم الأول، ربما سيعطوك عِشْرَ أعلى رؤوسهم !

٢٠- أناس صادقون

المهوسون أناس صادقون مع أنفسهم. نادراً ما يكونون غير شعبيين ويفضلون أن يكونوا حقيقةً ما هم عليه بدلاً من بيع أنفسهم لإرضاء الآخرين أو ليحظوا بثقتهم. كما أنهم ينتهجون ما يحبونه مع كل ما يملكون من العاطفة والتفاني. ويمكنهم أيضاً أن يلهموك لتبقى وفياً مع نفسك. في هذا المعنى، مواعدة المهووس يجعل منكِ شخصاً أكثر شجاعةً.

الخلاصة

dating-a-geek
إذا قرّرتِ مشاركة حياتك مع مهوس فاستعدي لتنغمس نفسك حقاً في حبّ ما يحبّ، مهما قد يكون ذلك. وسوف تتسرّب تلك العاطفة إلى حياتكما معاً، وتجعل منكما مشجِّعين فخريين لمدى الحياة. شيء واحد مؤكّد، سوف يكون حفل زفافكما مدمِّراً !
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015