آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

احداث ماسبيرو 2011 احداث ماسبيرو الان لحظة بلحظة صور وفيديو

حول التدوينة: الأحد, أكتوبر 09, 2011 0 التعليقات


قال شهود عيان، من أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن مدرعات تابعة للقوات المسلحة، طاردت المتظاهرين على كورنيش النيل أمام «ماسبيرو»، محاولة دهسهم.
وأضاف الشهود أن المتظاهرين استولوا على أسلحة من قوات الجيش، وأطلقوا منها الأعيرة النارية.
ونقلت فضائية «العربية»، بثاً مباشراً من موقع الأحداث، أظهر مدرعة للقوات المسلحة، تطارد المتظاهرين الذين صعدوا الأرصفة للاحتماء، فصعدت خلفهم.
وبثت القناة، مقطع فيديو آخر يظهر متظاهرين يضربون أحد جنود القوات المسلحة، فيما يحاول أحد الكهنة حمايته وإنقاذه منهم.
وقال عماد جاد، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه شاهد «مدرعات للجيش تدهس المتظاهرين.. وهذه جريمة حرب مسؤول عنها المشير طنطاوي، ومجموعة المجلس العسكري، وهذه جريمة في حق الإنسانية يجب أن يحاكم المسؤولين عنها، ويجب أن يحاسب من أصدر الأوامر».
وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة النيل للأخبار:«هؤلاء متظاهرون سلميون، ولم يكن لدى أحد من المتظاهرين يحمل سلاحاً، لكن الجيش هو من صعّد الأمر، والمشير يجب أن يخرج للناس الآن ويتحدث، فهذه مقدمة لحرب أهلية».

فيديو
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=IYoWpQJnHW0
فيديو 2

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=tzRpdcqV0gU
صور احداث ماسبيرو






























ناشط حقوقي: 17 جثة في مشرحة المستشفى القبطي
قال الناشط الحقوقي شريف عازر إنه شاهد 17 جثة في مشرحة المستشفى القبطي أصيب أصحابها بالرصاص أو تعرضوا للدهس بالمدرعات خلال الاشتباكات مع قوات الجيش أمام ماسبيرو.
وأضاف في اتصال مع «المصري اليوم» أن من بين الضحايا الشاب مايكل مسعد، الذي يشارك في برنامج مراقبة وسائل الإعلام في المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015