آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

كن رومانسيا ولو ليوم واحد

حول التدوينة: الثلاثاء, يوليو 26, 2011 , 0 التعليقات


هل تقبل بأن تأخذ إجازة من همومك ولو ليوم واحد ؟ لا تفكر كثيراً فالعرض لن يتكرر ولتقل موافق . حسناً جرب أن تكون رومانسياً مع زوجتك ولو ليوم واحد فغداً عيد الحب، اجعله فرصة لاسترجاع الذكريات وإعادة التواصل من جديد، وثق أن زوجتك ستعيش على ذكراه لمدة شهور وربما العام كله .

أن تكون رومانسياً أمر ليس صعبا ولا مستحيلاً ، هذا ما يؤكده لك الكاتب الأميركي جريجوري جوديك مؤلف كتاب "ألف طريقة سهلة للرومانسية"، وفيه يدعو الرجال ليصبحوا أكثر رومانسية، فيقول المؤلف إن الحياة أصبحت صعبة جدا بفضل التغييرات التكنولوجية السريعة حولنا، وقبل أن تجف مشاعرنا نتيجة تعاملنا الدائم مع الآلات والأجهزة يجب أن نتذكر أننا بشر لنا مشاعر وعواطف، ومن المهم أن تعود لنا الأفكار الرومانسية التي غالبا ما تضيع في زحام الحياة، ويقدم المؤلف الأميركي عدة نصائح للأزواج هي:

ـ أرسل لزوجتك باقة من الزهور بدون مناسبة، واختر النوع واللون المفضل لديها، وإذا لم تعرف ماذا تختار اسأل بائع الزهور عن الأنواع المميزة والجميلة.
ـ من باب التغيير تناول الإفطار في مكان رومانسي.
ـ املأ خزانة ملابسها بالبالونات الحمراء كمفاجأة، لأنها رمز الشقاوة ولونها الأحمر رمز الحب فهي لمسة رومانسية مغلفة بخفة الدم.
ـ اتصل بها أثناء النهار حتى ولو مكالمة قصيرة لتشعرها بأنها في ذهنك دائما.
 ـ حدد يوما في الشهر تقضيه في صحبتها تذهبا معها لنزهة أو رحلة قصيرة.
ـ اشتر لها هدية بسيطة ولا داعي أن تكون غالية الثمن؛ لأن الهدف هو أن تشعرها أنك تفكر فيها دائما.
ـ اكتب لها رسالة حب في أي مناسبة وليس شرطا أن تكون شاعرا وبليغا.. المهم أن تعبر عن مشاعرك بصدق.
يوضح الدكتور "ارون لازار" في كتابه الذي يحمل اسم "الاعتذار"، أنه عندما يقول شخص لآخر "أنا آسف" فهذا ليس معناه فقط الاعتراف بالخطأ أو الرغبة في العدول عنه وإنما هو موقف ينم عن شخصية كريمة واثقة من نفسها وشجاعة إلا إن هذه الكلمة تظل الأصعب علي لسان المرأة والرجل.
و يقول الطبيب النفسي - حسب ما ورد بصحيفة الجمهورية - أن الرجل بطبيعته يفضل أن تتحمل المرأة أسباب فشل العلاقة بينهما لأنها في نظره أكثر قرباً من الوقوع في الخطأ.

وفي نهاية كتابه يؤكد دكتور "ارون" أن الاعتذار لا يقلل مطلقاً من شأن صاحبه بل علي العكس فهو يكسبه احتراماً أكثر وإذا أسيء فهم من الطرف الآخر فتكون هي غلطته لأنه ببساطة سيكون غير ناضج.. ويقول المؤلف "أنا آسف" هي أجمل كلمة حب يمكن أن تحل أمامها أشد المشكلات تعقيداً وهي الكلمة القادرة علي إذابة الجليد وإعادة الدفء والمودة بين الحبيبين فلا تتردد أن تقول "أنا آسف" لمن تحب.. وتأكد أنك دائماً ستكسب كثيراً وتعيش في صفاء نفسي وسعادة لا تقدر بثمن.

هل الرجال قادرون على التحلي بالرومانسية ولو ليوم واحد ؟ شاركونا الحوار.
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015