آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

«الجيش» يعتقل 4 أميركيين اثناء تصوير المجرى الملاحى لقناة السويس ببورتوفيق

حول التدوينة: الثلاثاء, يوليو 12, 2011 0 التعليقات
قناة السويس التي تربط بين البحر الاحمر و البحر المتوسط
تصوير other
اعتقلت قوات الجيش أربعة أميركيين أمام المجرى الملاحي لقناة السويس ببور توفيق لتصويرهم «منشآت ممنوع تصويرها» من دون الانتماء لأي جهة صحفية وفقا لمصدر عسكري.
وقال المصدر العسكري «تمكنت قوات الجيش الثالث الميداني من القبض علي أربعة أشخاص يحملون الجنسية الأميركية أمام المجرى الملاحي لقناة السويس بمدينة بور توفيق، وهم ثلاثة أميركيين ومترجمهم المصري الذي يحمل أيضا الجنسية الأميركية».
وأوضح المصدر أن الجيش تلقى «بلاغا من عدد من شباب مدينة السويس يفيد بقيام المتهمين الأربعة بتصوير منشآت ممنوع تصويرها داخل المجري الملاحي لقناة السويس».
وتابع «بسؤال الأجانب الذين تم القبض عليهم عما إذا كانوا مراسلين لصحف أجنبية أم لا وهل حصلوا على تصاريح بالتصوير داخل المجرى الملاحي للقناة، تبين أنهم لا يحملون تصاريح وليس لهم علاقة بالصحافة فتم اعتقالهم».
واضاف المصدر إن «الأجانب الثلاثة حاولوا الهرب بعد توقيفهم لكن أحد قادة قوات تأمين السويس تمكن من القبض عليهم ومعهم المترجم المصري الذي يحمل الجنسية الأميركية».
وشهدت منطقة السويس توترا خلال الأيام الأخيرة إثر قرار الإفراج عن ضباط الشرطة المتهمين بقتل متظاهرين خلال «ثورة 25 يناير».
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015