آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

عاجل تأجيل محاكمة العادلي في قضية قتل المتظاهرين إلى 3 أغسطس

حول التدوينة: الاثنين, يوليو 25, 2011 2 التعليقات
 
أصدرت محكمة جنايات القاهرة صباح اليوم قرارا بتأجيل محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه والقيادات الأمنية السابقة والحالية، بتهم قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة، وذلك وفقا لما نقلته قناة النيل للأخبار.

وقد انتقد خالد أبوبكر محامي أسر الضحايا سوء التنظيم الذي شاب الجلسة التي عقدت بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس شرق القاهرة، بعد أن تأجلت في 26 يونيو الماضي لجلسة اليوم.
وقال أبوبكر إن قرار التأجيل لايعتد به مالم يدخل العادلي وبقية المتهمين إلى القفص، وأنه لابد من إدخاله وأن يتلو القاضي قرار التأجيل، في حضوره.

وقد وصل حبيب العادلى و6 من مساعديه إلى محكمة القاهرة الجديدة لحضور جلسة المحاكمة فى قضية قتل المتظاهرين وتم إيداعهم حجز المحكمة تمهيدا لنقلهم إلى القفص الحديدى، غير أن حالة من الهرج سادت القاعة بعد تزاحم العديد من المحامين والإعلاميين إلى الدخول للجلسة وتدافع الجمهور إلى القاعة فى محاولة للدخول بالقوة، وهو ما حال دون إدخال العادلي إلى القاعة.

فى الوقت نفسه فرض وحدات الجيش "كردون أمني" حول المحكمة وتواجدت قوات الأمن بكثافة حيث تولت تفتيش الحضور وتأمين المحاكمة , فيما وقف أهالى وأسر الشهداء بالقرب من القاعة رافعين صورا لذويهم وكان من بينهم والد أحد الشهداء الذى رفع صورة لنجله وبجوارها ملابسه الملطخة بالدماء .

كانت النيابة العامة قد اتهمت حبيب إبراهيم العادلى وزير الداخلية الاسبق واللواء أحمد رمزى مدير قطاع الأمن المركزي السابق واللواء عدلى فايد مدير مصلحة الامن العام سابقا وآخرين بتهمة قتل المتظاهرين بالرصاص الحى أثناء ثورة 25يناير لمنعهم من التظاهر. 
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015