آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

شرف يفتتح «كنيسة إمبابة» الثلاثاء.. ومندوب المجلس العسكري يزور البابا في أمريكا

حول التدوينة: الأحد, يونيو 05, 2011 0 التعليقات
يفتتح الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، مساء الثلاثاء، كنيسة العذراء بحي إمبابة، بعد تجديدها عقب أحداث الفتنة التي اندلعت الشهر الماضي، وتسببت في احتراقها، وتكفلت محافظة الجيزة بتكاليف الترميم التي قدرت بحوالي 6 ملايين جنيه.
ووجه القمص متياس إلياس، راعي الكنيسة، الشكر للمجلس العسكري، ومحافظ الجيزة، مؤكداً أن المحافظة لم تبخل على الكنيسة في التشطيبات والأجهزة، مشيراً إلى وقوع بعض المشكلات في الأيام الأولى للترميم لكن تم تجاوزها سريعا، بعد تلبية كل طلبات الكنيسة.
من ناحية أخرى، استقبل البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اللواء محمد الكشكي، مندوب المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، مساء السبت، بمقر إقامته بمستشفى كلفيلاند بولاية أوهايو الأمريكية، بحضور عدد من القيادات الكنسية المصاحبة للبابا.
ونقل الكشكي للبابا تمنيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بقيادة المشير محمد حسين طنطاوي، بالشفاء العاجل والعودة سريعاً لأرض الوطن، وأهداه درع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
في سياق مختلف، هدد المستشار أمير رمزي، عضو لجنة العدالة الوطنية، باتخاذ قرارات حاسمة قد تصل إلى تجميد نشاطه إذا استمر التباطؤ في إطلاعهم على مسودة القانون الموحد لدور العبادة النهائية والتي أعدها مجلس الوزراء قبل عرضها على المجلس العسكري، مستنكراً ماوصفه بـ«التعتيم» على القانون.
وأضاف رمزى في تصريحات خاصة: «لايوجد سبب مقنع لـ(التباطؤ)، خاصة أن الحكومة الحالية لديها نية صادقة لإنهاء أزمة بناء الكنائس والقضاء على الفتنة الطائفية». وأشار رمزي إلى أن مانشر عن القانون في إحدى الصحف المستقلة ليس هو المشروع الذي يناقشه مجلس الوزراء وإنما هو مشروع مقدم من قبل المجلس القومي لحقوق الإنسان، لافتا إلى أن البابا شنودة ينتظر المسودة النهائية المشروع.
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015