آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

بالصور والمستندات من صحيفة إيطالية: أبو حفيظة أحد نشطاء تنظيم القاعدة!

حول التدوينة: الاثنين, يونيو 06, 2011 0 التعليقات
undefined
أبو حفيظة وأبو حفص

نشرت صحيفة "لا ريبوبليكا" La Repubblica الإيطالية تقريرا صحفيا عبارة عن صورة مليئة بالتفاصيل والصور حول تنظيم "القاعدة" وتاريخه، والتي ظهر فيها "أبو حفيظة"، الشخصية الكوميدية المصرية، مسئولا عن تفجيرات مدريد عام 2004!

ويبدو أن الصحيفة اختلطت عليها الأمر بين اسم سيد أبو حفيظة أو أبو حفيظة، وهو الشخصية التي يجسدها الفنان الكوميدي أكرم حسني في برنامجي "نشرة الخامسة والعشرين" و"أسعد الله مساءكم"، وبين أبو حفص المصري أحد أبرز رجال تنظيم القاعدة.

وكتبت الصحيفة بجوار صورة "أبو حفيظة" أنه مسئول عن تفجيرات مدريد في 11 مارس عام 2004 التي وقعت في محطة قطارات اتوشا رينفي، وأدت إلى مقتل 191 شخصا، والتي أعلنت كتائب أبو حفص المصري مسئوليتها عن تنفيذ تلك العملية.

وفي تعليق من الفنان أكرم حسني عن كون شخصيته الساخرة الشهيرة تعتبر الآن خطرا دوليا ومطلوب القبض عليها، قال أكرم في تصريح خاص لموقع خليك متابع ساخراً: طبعاً إحنا بنعلن عن مسئوليتنا عن حادث مدريد، وبقول إن أمريكا لن تنعم بالهدوء، وهنوجه ضربتنا اللي جايا لأهم دول عندهم زي جيبوتي وجزر المالديف.

وتابع أبو حفيظة: وعايز أقول إن نفس طريقة تقجير القطار في مدريد هننفذ بيها عملية تفجير الخط التاني لمترو أنفاق المرج حلوان، وبدون تحديد معاد علشان نفاجئ الركاب هنعمل كده السبت الساعة 7.30، ثم أعقب سريعاً: لو الكلام ده حصل بجد والله ماليا دعوة.

صفحة الجريدة


وتابع أكرم: الموضوع ده كوميدي جداً، أنا مستغرب إن جريدة بريطانية كبيرة زي "لا ريبوبليكا" تغلط غلطة كبيرة كده، وأنا طلبت من المحامي التواصل مع الجريدة لطلب تصحيح الخبر، وفي حالة إنهم رفضوا أو مصححوش الخبر هاتخذ إجراءات قانونية ضدهم، لأن الموضوع مش تهريج وممكن يعمل مشاكل كبيرة بجد.

جدير بالذكر أن شبكة CBS أعلنت يوم 27 نوفمبر عام 2001 نقلا عن مصادر في البنتاجون خبر وفاة أبو حفص المصري قرب كابل في إحدى الغارات الأميركية، وكان مقربا جدا من أسامة بن لادن، حيث احتفل الاثنان بعقد قران أحد أبناء بن لادن على إحدى بنات أبو حفص عام 2001.

شاهد أبو حفيظة يسخر من تفجير برجي التجارة العالميين

All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015