آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

قصف متبادل بين قصر الرئاسة والزعيم القبلي الأحمر .. وأنباء عن إصابة صالح

حول التدوينة: الجمعة, يونيو 03, 2011 0 التعليقات
2011/6/3 الساعة 15:56 بتوقيت مكّة المكرّمة
  


 تصاعدت حدة الاشتباكات بين القوات المسلحة الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح والزعيم القبلي الشيخ حميد الأحمر وتناقلت وسائل إعلامية أنباء عن جرح صالح نفسه فيما قالت قناة

تديرها المعارضة إن صالح قتل.

وذكرت قناتي "الجزيرة" و"العربية" الفضائيتان أن قذيفتين على الأقل سقطتا على القصر الرئاسي، وذكرت وكالة رويترز إن مسؤولي الرئاسة اليمنية لا يردون على هواتفهم، فيما أكدت قناة العربية أن رئيس الوزراء ورئيس البرلمان وأربعة وزراء آخرين جرحوا جروح ما بين المتوسطة والخطيرة في القصف.

بينما ذكر التليفزيون الرسمي اليمني أن صالح بخير وسيتوجه بكلمة للشعب اليمني، وتمكنت قوات صالح من فض المعتصمين من ساحتهم الرئيسية المسماة بالحرية، ويستعد أنصار صالح للاحتفال بما أسموها "جمعة الأمن والأمان".

وكانت قوات الأمن اليمنية قصفت صباح الجمعة منزل الزعيم القبلي حميد الأحمر بصنعاء مع امتداد القتال بين القوات الحكومية ورجال القبائل إلى الجزء الجنوبي من العاصمة اليمنية.

وتسبب القتال الشرس في شوارع صنعاء الذي اندلع بعد احتجاجات تطالب بسقوط صالح منذ يناير في مقتل 135 شخصا على الاقل خلال الايام العشرة الماضية مما يثير القلق بشأن مصير اليمن الذي يقف بالفعل على شفا كارثة اقتصادية
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015