آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

السلطات السعودية تؤكد وصول الرئيس اليمني الى أراضيها للعلاج

حول التدوينة: الأحد, يونيو 05, 2011 0 التعليقات
السلطات السعودية تؤكد وصول الرئيس اليمني الى أراضيها للعلاج
AFP MARWAN NAAMANI
السلطات السعودية تؤكد وصول الرئيس اليمني الى أراضيها للعلاج

أكد بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي وصول الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى الرياض مساء يوم السبت 4 يونيو/حزيران للعلاج من الإصابات التي تعرض لها جراء قصف مسجد المجمع الرئاسي في صنعاء يوم الجمعة الماضي.
وجاء في البيان السعودي ان "الرئيس صالح وصل برفقة اخرين من مسؤولين ومواطنين تعرضوا لاصابات مختلفة لاستكمال علاجهم في المملكة جراء الاحداث التي جرت مؤخرا في اليمن".
وأضاف البيان أن العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز أرسل فريقا طبيا متخصصا إلى اليمن حيث قام باجراء فحوصات طبية للرئيس علي عبدالله صالح وغيره من المسؤولين والمواطنين الذين تعرضوا لاصابات.
واوضح البيان "بناء على ما رآه الفريق الطبي من أن من المناسب استكمال الرعاية الصحية التي يتلقاها الرئيس في أحد المراكز الطبية المتقدمة وموافقة فخامته على ذلك ورغبته في أن يستكمل علاجه في المملكة العربية السعودية، فقد وصل الى المملكة مساء السبت".
ودعا البيان السعودي "كافة الأطراف لضبط النفس وتحكيم العقل لتجنيب اليمن مخاطر الانزلاق إلى المزيد من العنف والاقتتال".
وقالت مصادر سعودية ان الرئيس اليمني يتلقي العلاج في احد المستشفيات العسكرية بالرياض.
كما أكد مصدر برئاسة الجمهورية اليمنية تولي عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني مهام وصلاحيات رئيس الجمهورية نظرا للحالة الصحية للرئيس صالح.
وقال مصدر دبلوماسي خليجي في صنعاء إن طاقماً طبياً سعوديا وصل اليمن على متن طائرة سعودية مجهزة بأحدث المعدات الطبية أجرى بالتعاون مع أطباء يمنيين وألمان مشاورات طبية مكثفة حول صحة الرئيس اليمني وطبيعة العلاج المطلوب أن يتلقاه.
وبعد الاطلاع على تفاصيل حالته الصحية وطبيعة الإصابات التي تعرض لها وهي اصابات متركزة في الرأس قرر الطاقم الطبي نقل الرئيس اليمني لتلقي العلاج في إحدى المستشفيات السعودية المتطورة.
ويخضع رئيس الوزراء ونائبا رئيس الوزراء ورئيس البرلمان للعلاج بعد أن أصيبوا في الهجوم الذي تعرض له القصر الرئاسي الجمعة وقتل فيه 11 شخصا.

 صالح وصل الى الرياض برفقة أفراد من عائلته

 مصادر رسمية ان الرئيس اليمني وصل الى الرياض برفقة أفراد من عائلته، وانه خرج من الطائرة ماشيا على قدميه.
وأعاد المراسل الى الأذهان أن طائرة الرئيس اليمني هي الثانية التي وصلت الى الرياض، بعد أن حملت الطائرة الأولى مجموعة من المسؤولين اليمنيين الرفيعي المستوى الذي أصيبوا يوم الجمعة خلال قصف القصر الرئاسي. وأضاف ان هناك توقعات بقرب وصول طائرة ثالثة من صنعاء تقل مزيدا من المصابين لتلقي العلاج في السعودية.
وذكر ان الديوان الملكي لم يصدر حتى الآن اي بيان حول الحالة الصحية للرئيس صالح.

All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015